الحراك الإخباري - إطلاق كتاب جديد لمنشورات بغدادي
إعلان
إعلان

إطلاق كتاب جديد لمنشورات بغدادي

منذ 6 أشهر|قراءة في كتاب

بمناسبة الاطلاق الرسمي لقانون حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تتشرف وتحتفل منشورات بغدادي باطلاق كتابها الجديد المتعلق بذات القانون تحت عنون " حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي في القانون الجزائري و المقارن " لؤلفه القدير السيد أرزقي سي حاج محند.


السيد أرزقي خريج المدرسة الوطنية للإدارة سنة 1986، متحصل على شهادة ماستر في القانون الجنائي والعلوم الجنائية من جامعة البليدة سنة 2019 مارس مهاما مرتبطة بالمعلوماتية، وفي مجال البحث أصدر مؤلّفا تحت عنوان جريمة الصرف في التشريع الجزائري كما نشر مقالات في مجلات متخصصة في القانون.


يتضمن هذا المؤلف تحليلا للقانون الجزائري رقم 18-07 المؤرخ في 10 يونيو 2018 المتعلق بحماية الاشخاص الطبيعيين في مجال معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، وذلك في إطار دراسة مقارنة تشمل تشريعات كل من تونس والمغرب وفرنسا بالإضافة لتشريع الاتحاد الأوروبي الساري عند صدوره والتي تتشابه أحكامها مع التشريع الجزائري.

يبدأ سريان أحكام القانون المذكور قبل نهاية شهر أوت 2023، ويهم ذلك جميع المعنيين بتطبيقها والمطابقة معها من القطاع العام والخاص، الادارات والمؤسسات العمومية والخاصة مكاتب المهن الحرة، كما يهمّ رجال القانون الباحثين الجامعيين وكافة المواطنين.

تسمح هذه الدراسة لجميع هؤلاء بفهم هذا القانون بمصطلحاته التقنية الغير مألوفة ومفاهيمه المعقدة، كما تتيح إدراك مدى اتساع نطاق حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، سواء فيما يخص الحقوق والالتزامات التي ينص عليها، أنواع المعطيات، أشكال المعالجات المعلوماتية وصفة الأشخاص الخاضعين لأحكامه، وكذا الأحكام الوقائية التي تشكل الدعامة الرئيسية لهذا القانون. 

يسمح هذا العمل، كذلك بفهم الدور المحوري الذي تلعبه السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بوصفها سلطة ادارية مستقلة تسهر على الرقابة القبلية والبعدية لجميع انواع المعالجة؛ مع الإلمام بجانب التجريم والعقاب الذي حظي بتحليل في ضوء الفقه والاجتهاد القضائي المقارنين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكتاب متوفر في المكتبات، او يمكنكم طلبه مباشرة عبر بريد الصفحة مع امكانية التوصيل الى 58 ولاية

تاريخ Aug 13, 2023