الحراك الإخباري - بلمهدي: تعليم أطفال الجالية الذين سيزورون الجزائر خلال العطلة الصيفية القرآن الكريم
إعلان
إعلان

بلمهدي: تعليم أطفال الجالية الذين سيزورون الجزائر خلال العطلة الصيفية القرآن الكريم

منذ 8 أشهر|دين


كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن قطاعه يقوم بالتنسيق مع مسجد باريس لتعليم الأطفال الذين سيزورون الجزائر خلال العطلة الصيفية القرآن الكريم.

وقال بلمهدي في كلمة له اليوم الخميس خلال إشرافه على انطلاق المدرسة القرآنية الصيفية بدار القرآن أحمد سحنون بالعاصمة، “لقد نسّقنا مع إخواننا في مساجد باريس لكي يتعلّم أبناؤنا الذين سيزورون الجزائر في الصائفة ولو سورة”.

وأكد وزير الشؤون الدينية، أن “هذه المدارس القرآنية الصيفية أصبحت تقليدا نُعلن عنها كل سنة لنُبعد الأطفال عن الفراغ كاشفا عن تسجيل حوالي نصف مليون تلميذ السنة الماضية، مشددا على ضرورة استخدام جميع الوسائل والأدوات المتاحة من فضاءات ووسائل التواصل الإجتماعي كالمقرأة الالكترونية التي فيها أزيد من 65 ألف مُنتسب، من أجل تعميم حفظ وقراءة ودراسة القرآن الكريم، لافتا إلى أن "القرآن الكريم يمنع الطلبة والطالبات من الاندماج في الآفات الاجتماعية كالمخدرات ويُبعدهم عنها وهذا هدفنا”.

وأكد بلمهدي، أن مدارس القرآن “أخرجت لنا مُجاهدا ومُجتهدا في خدمة كتاب الله أمثال الشيخ الطاهر آيت علجت رحمه الله”، مؤكدا أن الجميع تحت وقع صدمة رحيله.

وأعلن يوسف بلمهدي عن انطلاق المدرسة القرآنية الصيفية بدار القرآن الشيخ أحمد سحنون، مُنوّها بأهمية التعاون في جميع المجالات والبلد سيخرج إلى الأفضل من خلال التخلُق بخلق القرآن الكريم.
كما وقف على ظروف استقبال طلبة البكالوريا بالمدرسة القرآنية "دار القرآن الشيخ أحمد سحنون"، حيث توفر المدرسة القرآنية وجبة الغداء، وفضاء للاستراحة بين الفترة الصباحية والمسائية للامتحانات، وقد بلغ عدد الطلبة الذين يتم استقبالهم 450 طالبا يوميا منذ انطلاق امتحانات شهادة الباكالوريا.
للإشارة فقد فتحت عديد المساجد والمدارس القرآنية عبر الوطن أبوابها لطلبة الباكالوريا للغداء والاستراحة، مع الدعاء بالسداد والتوفيق لأبنائنا.
وفي ختام ندوة اطلاق المدرسة" القرآنية الصيفية ت تكريم الفائزين في المسابقة القرآنية الإلكترونية
قائمة الفائزين:
1- محمد الأمين بن سليمان من ولاية البويرة.
2- إخلاص عمران من ولاية سطيف
3- زيراري الطاهر من ولاية تيميمون.
4- محمد غدير من ولاية الجلفة
5- سعيدي راضية من ولاية سيدي بلعباس
6- الأخضري محمد الحسين من ولاية توقرت .
7- ريثة بركات من ولاية البليدة
8- بن مساهل عبد الرحمان من ولاية برج بوعريريج.
9- رياض بابو من ولاية أدرار
10- أحمد سليمان بيعة من ولاية الأغواط.


التحرير

تاريخ Jun 15, 2023