الحراك الإخباري - الرياضيون الجزائريون بالسعودية يناشدون السلطات للعودة الى أرض الوطن
إعلان
إعلان

الرياضيون الجزائريون بالسعودية يناشدون السلطات للعودة الى أرض الوطن

منذ 4 سنوات|رياضة

وجه عدد من الرياضيين الجزائريين، و على وجه الخصوص محترفو كرة القدم كلاعبين أو مدربين في الدوري السعودي الممتاز، رسالة للسلطات الجزائرية، لإرسال طائرة خاصة تعيدهم إلى ارض الوطن في ظل توقف الرحلات الجوية.

و ناب مدرب نادي الخليج السعودي، خير الدين مضوي، عن البقية في توجيه رسالة إلى السلطات الجزائرية، لاعادته و بقية الزملاء، إلى أرض الوطن للبقاء إلى جانب عائلاتهم في هذه الفترة الصعبة.

وقال مضوي، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى:" شكلنا مجموعة عبر تطبيق - الواتس اب- تسمى الجزائريون في السعودية، لنبقى على إتصال فيما بيننا خلال هذه المرحلة الصعبة.. نحن على إتصال دائم مع السفارة الجزائرية في السعودية، لنرى ان كانت هناك إمكانية اعادتنا إلى أرض الوطن، عددنا حوالي 50 شخصا".

واضاف:" نحن معزولون بأحد فنادق مدينة الدمام، لأن السلطات السعودية علقت الرحلات الجوية و التنقل برا.. أنا في الحجر منذ ثلاثة أسابيع، كان من المفروض أن تلتحق عائلتي بالسعودية في عطلة الربيع، و لكن كل شيء تغير بسبب هذا الوباء".مضيفا:" الدمام تبعد بضعة كيلومترات عن المدينة الرئيسية القطيف، التي اجتاحها - فيروس كورونا- و في الوقت الذي تقرر فيه غلق المدينة كنا أثناء الحصة التدريبية، و صبرنا طويلا حتى خرجنا منها".

ويشار إلى ان جالية كرة القدم الجزائرية في السعودية تأتي في المركز الثاني بعد البرازيل، بحيث بلغ عدد اللاعبين في الدوري الممتاز 15 لاعبا إضافة المدربين خير الدين مضوي و نور الدين زكري، و التقنيين و المحضرين البدنيين الموزعين على مختلف الأندية و الأصناف.


نور عبد الوهاب