الحراك الإخباري - سابع لقب لمحرز في شهر الصيام.. ما سر تالق الخضر في رمضان؟
إعلان
إعلان

سابع لقب لمحرز في شهر الصيام.. ما سر تالق الخضر في رمضان؟

منذ 3 أسابيع|رياضة

توج رياض محرز ، بأول لقب لهذا الموسم في الدور الإنجليزي والسابع في مسيرته الإحترافية، عقب تغلبه رفقة مانشستر سيتي، على نادي توتنهام في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية على ملعب وانبلي، بهدف دون رد مساء الأحد.

وشارك محرز، أساسيا وقدم مستويات كبيرة كما جرت العادة وساهم في الضغط الكبير الذي فرضه " السيتي" إلى أن تمكن من تسجيل هدف الفوز براسية الفرنسي هنريك لابورت، في آخر لحظات المباراة، ليحصد أشبال المدرب غوارديولا، أول لقب من أصل ستة ممكنة هذا الموسم.

ومعلوم أن الصيام يؤثر على اللاعبين أثناء المباريات وخاصة التي تلعب في الظهيرة، غير أن هذه الفريضة تمنح قوة معنوية كبيرة للاعبين الذين يصرون على أدائها وتساعدهم على تدارك النقص البدني، وهو ما يلاحظ على أداء أغلبية اللاعبين.
على غرار هشام بوداوي، الذي قدم مباراة كبيرة أمس الأحد، مع نادي نيس، في الدوري الفرنسي، أمام ضيفه نادي مونبولي برسم الجولة 34، على الرغم من أن اللقاء لعب في منتصف النهار.

وتغلب نادي نيس، بثلاثة أهداف لواحد أمام مونبولي، بحيث سجل بوداوي، هدف التعادل لفريقه، كما ساهم في استرجاع العديد من الكرات في وسط الميدان، وبذل مجهودات بدنية كبيرة، قبل أن يتم استبداله قبل حوالي نصف ساعة عن نهاية اللقاء، بعدما استنفذ كل قواه البدنية.

وفي فرنسا دائما، ظهر إسلام سليماني، بمستوى جيد سهرة أمس، رغم خسارة نادي ليون أمام ضيفه ليل بثلاثة أهداف لإثنين في قمة الجولة ال34، إذ اغتنم مهاجم الخضر فرصة مشاركته الأولى أساسيا في لقاءات البطولة لفتتح باب التهديف لصالح فريقه، وساهم في صنع العديد من الفرص الخطيرة.

أما عيسى ماندي، فقد كان سدا منيعا لدفاع نادي ريال بيتيس، أمام العملاق ريال مدريد، في قمة الجولة 32 " للبطولة الإسبانية، بحيث حرم الدولي الجزائري، المتألق كريم بن زيمة، من عدة كرات خطيرة وهو ما جعل نسبة مساهمته في التعادل السلبي الذي فرضه النادي الأندلسي على أشبال زين الدين زيدان كبيرة.

من جهته، يواصل رامي بن سبعيني، تألقه في الدوري الألماني، رفقة بروسيا مانشن غلاد باخ، على الرغم من أن أغلب المباريات تلعب ظهرا في شهر الصيام.

 وتمكن ابن قسنطينة من تسجيل واحد من الأهداف الخمسة التي دك بها فريقه الضيف أرمينيا بيلفيلد، في لقاء عن الجولة ال31 " للبونديس ليغا" ، ناهيك عن دوره الدفاعي الذي يؤديه بإحكام.

نور عبد الوهاب

تاريخ Apr 26, 2021