الحراك الإخباري - تبون يؤكد تمديد فترة التوقف الإجباري لكل النشاطات الرياضية
إعلان
إعلان

تبون يؤكد تمديد فترة التوقف الإجباري لكل النشاطات الرياضية

منذ 4 سنوات|رياضة


اكد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، تمديد فترة التوقف الإجباري لكل النشاطات الرياضية في الجزائر، لأسبوعين مقبيلين على اقل تقدير، حرصا منه على سلامة و صحة الجزائريين، في ظل توسع انتشار " فيروس كورونا".


وقال تبون، في حوار صحفي، نشر عبر موقع التلفزيون العمومي، سهرة اليوم الثلاثاء، انه لن يخاطر بحياة الجزائريين، و شدد على تمديد العطلة الدراسية :" سنذهب إلى فترة توقف حجر ثانية و يمكن الذهاب إلى فترة ثالثة، و لن تفتح لا المدارس و الثانويات و لا الجامعات، لن نخاطر بأرواح الطلبة و لا عائلاتهم". كما قال تبون ايضا:" سبقنا دول العالم في إجراءات غلق المطارات و الملاعب و إجلاء رعايانا من دول موبوؤة.. بدأنا اجراءاتنا الصارمة عندما بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا ثلاثة اشخاص..دولة أجنبية متقدمة تركت ملعب كرة قدم مفتوح امام الجماهير، و هو ما ساهم في توسع رقعة انتشار الوباء".
و الاكيد ان حديث رئيس الجمهورية، لا يخص فقط قطاع التعليم، بل كل ما له علاقة بمختلف النشاطات و التظاهرات، منها بطبيعة الحال قطاع الرياضة، و عليه فإن فترة توقف المنافسة الرسمية ستتواصل لأسبوعين اخرين على الأقل بعد الخامس من شهر أفريل في كل الفروع الرياضية، بما فيها البطولة المحترفة بقسميها الاول و الثاني، التي تستقطب أكبر عدد من الجماهير أسبوعيا.
و ستضطر الرابطة المحترفة، لكرة القدم، لاعادة حساباتها بعد فيما يخص رزنامة البطولة، و هو ما اكده عبد الكريم مدوار، في حديث سابق مع الإخباري:" اذا بقي الحال على ما هو عليه أو زاد انتشار كورونا، فمن المؤكد ان تمدد فترة توقف المنافسة الى تاريخ تحدده الحكومة، أو الجهات المخولة لها ذلك، و حينها سنعيد النظر في البرنامج الذي سطرناه حسب تاريخ 5 أفريل".

نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 31, 2020