إعلان
إعلان

عبد المالك بوضياف بالمحكمة العليا

منذ 4 أشهر|الأخبار

يمثل في هذه الاثناء وزير الصحة واصلاح المستشفيات السابق ووالي وهران السابق عيد المالك بوضياف أمام القاضي تالمحقق لدى المحكمة العليا في قضايا فساد.

استدعاء عبد المالك بوضياف بصفته واليا سابقا لوهران أين تم إدراج إسمه في قضية المدير العام السابق للامن الوطني عبد الغني هامل المتواجد رهن الحبس المؤقت منذ حوالي شهرين بعد توجيه له تهم متعلقة بالثراء الغير مشروع وتبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية بغرض إخفاء وتمويه مصدرها غير المشروع في إطار جماعة إجرامية وتحريض موظفين عموميين على استغلال نفوذهم الفعلي والمفترض بهدف الحصول على مزية غير مستحقة. كما تشمل الجرائم المتابعين بها أيضا، الاستفادة من سلطة وتأثير أعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات والهيئات العمومية الخاضعة للقانون العام والمؤسسات العمومية والاقتصادية والمؤسسات العمومية ذات الطابع الصناعي والتجاري أثناء إبرام العقود والصفقات من أجل الزيادة في الأسعار والتعديل لصالحهم في نوعية المواد والخدمات والتموين وإساءة استغلال الوظيفة عمدا بغرض منح منافع غير مستحقة للغير.

كما يتابع في هذه القضايا أربعة ولاة سابقون متهمون على وجه الخصوص بمنح عقار و امتيازات بطرق غير مشروعة للهامل وعائلته. ويتعلق الأمر بكل من عبد القادر زوخ وعبد الغني زعلان وعبد القادر قاضي الذين تم تحويل ملفاتهم الى المحكمة العليا للنظر فيها.

ياسمين دريش

تاريخ Aug 14, 2019