الحراك الإخباري - 27 لقاء دون خسارة و أرقام كبيرة.. من يوقف قطار الخضر؟
إعلان
إعلان

27 لقاء دون خسارة و أرقام كبيرة.. من يوقف قطار الخضر؟

منذ سنتين|رياضة

حطم المنتخب الوطني، الرقم القياسي الإفريقي ببلوغ المباراة رقم 27 دون خسارة، متخطيا رقم منتخب كوت ايفوار، الذي عادله يوم الاحد الماضي فقط( 26 لقاء دون هزيمة)، و هذا عقب الفوز على منتخب تونس بملعب رادس الأولمبي بهدفين دون رد، سهرة الجمعة.


و بهذا الموعد الودي امام تونس، لعب الخضر 30 مباراة تحت قيادة المدرب جمال بلماضي من شهر اوت 2018 الى جوان 2021، وحققوا 22 انتصارا و 7 تعادلات و خسارة واحدة فقط.

و سجل أشبال المدرب جمال بلماضي، في 30 مواجهة 61 هدفا، أي بمعدل 2.33 هدف في كل مباراة، وتلقت شباكهم 19 هدفا فقط، أي بمعدل 0.65 هدف في كل لقاء، وهي ارقام تؤكد قوة الخضر دفاعيا و هجوميا و تبقيهم على قمة إفريقيا وترشحهم لتحدي اقوى المنتخبات العالمية.


وبالعودة إلى مجريات اللعب فقد دخل الخضر المباراة بكل قوة و سيطروا على مجرياتها و لم يتركوا أي مجال للاعبي المنتخب التونسي لصناعة الفرص، و تمكنوا من تسجيل هدفين جيملين عن طريق بونجاح ورياض محرز.

و بعد اجراء مدرب منتخب تونس، عدة تغييرات مع بداية الشوط الثاني، استعادت تشكيلة نسور قرطاج توازنها وصنعت بعض الفرص الخطيرة، خاصة على الجهة اليسرى عن طريق علي معلول، و لكن دون فعالية، أمام دفاع الخضر المنظم و يقظة الحارس رايس امبولحي.

ويشار الى ان الخضر لعبوا الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين، بعد طرد عدلان قديورة، علما ان احد مدافعي منتخب تونس، كان يستحق الطرد بعد إعتدائه على سفيان فغولي، في لقطة الهدف الثاني، مثلما صرح به الحكم الدولي السابق حمودي، للتلفزيون العمومي بين شوطي اللقاء.

أحمد عبد الجليل

تاريخ Jun 11, 2021