الحراك الإخباري - الاستفتاء مهم و لكنه ليس قضية حياة او موت سياسية
إعلان
إعلان

الاستفتاء مهم و لكنه ليس قضية حياة او موت سياسية

منذ 3 سنوات|رأي من الحراك

لماذا الاستفتاء على الدستور ليس قضية حياة او موت سياسية للرئيس عبد المجيد تبون، بل لا يتعدى ان يكون اول تمرين لقياس الصحة الديمقراطية في الجزائر بعد زوال النظام البوتفليقي و ذهاب معظم رموزه.

هناك ما هو اهم من الاستفتاء، و على رأس القائمة الحرب على جائحة كورونا و كيف السبيل الى العودة الى الحياة الطبيعية باقل الاضرار صحيا، اجتماعيا و اقتصاديا.

و في هذا الصدد لا بد من التأكيد ان تبون بات على مرمى حجر من ربح المعركة ضد كورنا و هذا انجاز تاريخي يسجل لصالحه في الوقت الذي لا يزال الغرب و الشرق لم يخرجا بعد من عنق الزجاجة.

لا بد ان ينتبه اصحاب الحل و الربط الى ان الانتصار على كورونا هو ام الانتصارات و هو الطريق الاقصر للوصول الى قلوب الجزائريين...السياسة لن تفتح باب قبول لدى الشعب، اما الاعتناء بصحته و انقاذه من هذا الوباء الفتاك قد يكون بداية "لجبر الخواطر"...

ما زال امام تبون اكثر من 4 سنوات لتصحيح انحراف نظام الحكم عن سكة "الحوكمة الرشيدة" و استعادة ثقة الشعب المفقودة بسبب ممارسات "العصابة"، لذا مهما كانت نتيجة الاستفتاء فلن توقف مسيرة تبون بل يمكن ان تكون فرصة للتصحيح و اعادة النظر في بعض التفاصيل و التعيينات.

تقديم الاستفتاء على انه قضية حياة او موت سياسية مبالغة لا تحمد عقباها مادام لا يمكن معرفة النتائج مسبقًا، الاسلم هو الالتزام بالاعتراف بالنتائج مهما كانت و العمل على الاقتراب اكثر الى صوت الشعب...

ق.و

تاريخ Oct 4, 2020