الحراك الإخباري - رغم غياب محرز و ظلم الحكم.. الخضر يتعادلون في زامبيا و يحطمون رقم جديد
إعلان
إعلان

رغم غياب محرز و ظلم الحكم.. الخضر يتعادلون في زامبيا و يحطمون رقم جديد

منذ 4 أسابيع|رياضة

حقق المنتخب الوطني، تعادلا بطعم الهزيمة أمام مستضيقه منتخب زامبيا، سهرة الخميس، على ملعب " الأبطال" في العاصمة لوزاكا، في إطار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 بالكامرون.


و تمكن الخضر من السيطرة على المنافس في المرحلة الأولى، التي انهوها متفوقين بهدفين لواحد من توقيع سليماني و غزال، قبل ان يعدل اصحاب الأرض النتيجة في بداية الشوط الثاني، و لكن سليماني رجح كفة الخضر بهدف ثالث.


و في الوقت الذي كانت تسير فيه المباراة نحو إنتصار الخضر اعلن حكم اللقاء عن ركلة جزاء بدت غير شرعية للاعبي المنتخب الوطني، حولت لهدف التعادل لأصحاب الأرض، و هو ما أثر على معنويات اللاعبين و افقدهم تركيزهم و كادت شباك امبولحي تتلقى هدفا رابعا.


ويشار إلى تشكيلة المنتخب الوطني، كانت محرومة من خدمات أبرز نجومها، على غرار رياض محرز و إسماعيل بن ناصر و رامي بن سبعيني، و رغم ذلك تحدى رفقاء بلعمري، الحكم المتحيز و أرضية الميدان التي لم تكن جيدة و الرطوبة العالية في مدينة لوزاكا، و قدموا اداء رجولي، حافظوا به عل سلسلة المباريات دون هزيمة و التي بلغت 23 مواجهة و رقم قياسي جديد في تاريخ الكرة الجزائرية.


و تجدر الاشاة أيضا انه ليست المرة الأولى التي يتعثر فيها الخضر الخارج القواعد رغم التفوق المريح في النتيجة، بحيث كان أشبال بلماضي متفوقين في المباراة السابقة امام زيمبابوي بهدفين دون رد، قبل ان يعود الأخير في الشوط الثاني و يعدل النتيجة، و هو ما يطرح العديد من التساؤلات حول الخطة الدفاعية التي يعتمدها بلماضي.


وقد استقبلت شباك الخضر 5 أهداف كاملة في مواجهتين فقط، و هو أمر غير مألوف لدى المنتخب الوطني منذ التحاق المدرب جمال بلماضي، الذي أعاد ترتيب البيت من الداخل، و حقق ارقاما كبيرة و فاز بكأس أمم أفريقيا في مصر بعد 7 انتصارات متتالية.


نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 25, 2021