إعلان
إعلان

براف للإخباري:" ترسيم استقالتي اراحني و اتمنى التوفيق لخليفتي"

منذ 16 يومًا|رياضة


عبر مصطفى براف، رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، السابق، عن ارتياحه بعد ترسيم استقالته من قبل أعضاء المكتب التنفيذي " للكوا" و تعيين محمد مريجة رئيسا مؤقتا إلى حين عقد جمعية عامة انتخابية.

و عقد أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، الإثنين 12 ماي، اجتماع استثنائي لعرض استقالة مصطفى براف، و التصويت على التقريرين المالي و الادبي للسنة الماضية، و لتعيين رئيس مؤقت.


و قال براف، في حديث هاتفي مع الحراك الإخباري، انه رفض حضور الاجتماع:" اليوم، أنا مرتاح البال، بحيث  تركت مكاني نظيفا...أعضاء المكتب التنفيذي أصروا على حضوري للاجتماع لمواصلة مهامي بشكل طبيعي، و لكني رفضت و ارسلت لهم استقالة كتابية بتاريخ 11 ماي 2020، اذ تم القاؤها على مسامع الأعضاء المجتمعين، قبل أن يتم الموافقة الرسمية و المصادقة على التقريرين المالي و الأدبي لسنة 2019".

و اضاف محدثنا:" اتمنى التوفيق للمسيرين و الرئيس الجديد للجنة الأولمبية الجزائرية...ساهتم الآن بعملي في اللجنة الأولمبية الدولية".

وهذا، وتم تعيين محمد مريجة، رئيس اتحادية الجيدو السابق، على رأس المكتب المسير لشؤون " الكوا" في الفترة المقبلة،  إلى حين تعيين لجنتي الترشيحات و الطعون، تحسبا لعقد جمعية عامة انتخابية.


و يشار الى الى ان مصطفى براف، قدم استقالة شفهية، بداية سنة 2020، بعد الجدل الذي أثير حول ظهوره في " فيديو" نشره الموقع الرسمي اللاتحاد الدولي "للجيدو" وهو يستمع للنشيد الإسرائيلي، في بطولة العالم للعبة التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس، شهر جانفي الماضي.

وجاء رد فعل السلطات الجزائرية من خلال تصريح صحفي لوزير الشباب و الرياضة سيد اعلي خالدي، قال فيه حينها:" فلسطين خط أحمر"، ليؤكد ثبات موقف الدولة الجزائرية اتجاه القضية الفلسطينية.

نور عبد الوهاب

تاريخ May 12, 2020