إعلان
إعلان

لديك هاتف آبل؟!..هذه الميزات ستعجبك فيiOS13

منذ شهرين|تكنولوجيا

بعد اطلاق آبل  مؤخرا النسخة التجريبية الأخيرة من نظام التشغيل "آي أو إس 13"  ، تميزت هذه النسخة بدعم الوضع الداكن و مزايا الخصوصية، حيث لم تذكر كل المزايا في مؤتمر آبل العالمي للمطورين (WWDC) في السابع من شهر جوان الماضي.

و نستعرض لكم أهم المزايا التي ستزيد من انتشار iOS 13 :

الشحن الذكي

معروف أن ابقاء الهاتف على كابل الشحن بعد اكتمال شحنه مضر بعمر البطارية، لكن تقنية الشحن الذكي التي لطالما استعنلتها لينوفو lenovo على أجهزة الكمبيوتر، تسمح بترك الهاتف لمدة طويلة و مع ذلك لن تتجاوز البطارية الـ80% بمجرد تفعيل خيار ( Optimized Battery charging) 


البحث في تطبيق الرسائل

على عكس الإصدارات الماضية يمكنك الآن في الـiOS البحث في الرسال المحفوظة عبر كلمة أو جملة تكتبها في حقل للبحث يظهر بالسحب من الأعلى إلى الأسفل.

البحث في آيفون باستعمال الصوت

أضحى متاح الى جانب خانة البحث في كل التطبيقات رمز ميكروفون يمكنك من البحث صوتيا.


iMessage و Facetime يدعمان الـDual sim

بالرغم من طرح هواتف تدعم خدمة تعدد الشبكات لكنها حتى آخر إصدار لم يكن هذان التطبيقان يدعما هذه الخدمة.

استخدام الفأرة للتحكم

أصبح في الامكان استخدام الفأرة للتحكم في الآيفون أو الآيباد، بتوصيل الفأرة و الذهاب الى (الإعدادات) Settings > (إمكانية الوصول) Accessibility > (اللمس) Touch > (اللمس المساعد) Assistive Touch > (أجهزة التأشير) Pointing Devices، حيث يمكنك تخصيص كيفية عمل الفأرة.

و تعتبر  آبل أحد روتد التجارة الذكية في العالم و بالطبع الجزائر ، حيث تأتي التغييرات التي تعمد إليها الشركة مؤخرا بغرض تمكين مستعملي هواتفها من الإنفتاح أكثر على العالم خاصة و أن خير دليل على ذلك الجزائريين منهم عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل إضافة الى التويصل و غيره.


عبد اللطيف مشري

تاريخ Jun 30, 2019