الحراك الإخباري - في نهائي قبل النهائي...الخضر أمام مصر في كأس العرب في قطر
إعلان
إعلان

في نهائي قبل النهائي...الخضر أمام مصر في كأس العرب في قطر

منذ اسبوعين|رياضة


اوقعت قرعة كأس العرب، التي جرت وقائعها مساء الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، المنتخب الوطني، مع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة

و سيصطدم الخضر بالفراعنة في الطبعة الأولى للكأس العربية التي ستلعب مبارياتها في ستة ملاعب من أصل ثمانية تم تجهيزها خصيصا لكأس العالم 2022، كما سيتم التعرف على المنافسين الآخرين للخضر في المجموعة الرابعة، عقب الدور التمهيدي، الذي سيجمع لبنان مع جيبوتي و ليبيا مع السودان.

و ستقام الكأس العربية ما بين 1 و 18 ديسمبر 2021، في قطر بمشاركة 16 منتخبا تقسم إلى أربع مجموعات، بحيث أعفيت المنتخبات التسعة الأولى عربيا حسب تصنيف الفيفا، وهي الخضر ، مصر، المغرب، تونس، السعودية، سوريا، العراق، الامارات و قطر، من التصفيات، فيما سيخوض 14 منتخبا مواجهات فاصلة مزدوجة ليتأهل 7 منهم للبطولة يوزعون على المجموعات الأربعة حسب نتائج القرعة.

ويشار ان الجزائر ستشارك بالمنتخب الوطني المحلي، بقيادة المدرب المساعد مجيد بوغرة، و هذا لاستحالة مشاركة لاعبي المنتخب الأول الذي سيدخل في تربص تحضيري نهاية العام الجاري تحسبا لبطولة للأمم الإفريقية المقررة بداية عام 2022 بالكامرون.

وعلى الرغم من المشاركة باللاعبين المحليين، غير أن قمة الدور الأول في الكأس العربية، بين المنتخبين الجزائري و المصري، ستجلب إهتمام أغلب المتتبعين، نظرا للحساسية الرياضية بين المنتخبين منذ عقود.

و تعود محاربو الصحراء على مواجهة المنتخب المصري، في البطولة الإفريقية للأمم و تصفيات كأس العالم عن منطقة القارة السمراء، غير أن التنافس هذه المرة سيكون على أرض محايدة في قارة آسيا، فلمن ستكون الغلبة هذه المرة؟


نور عبد الوهاب

تاريخ Apr 27, 2021