الحراك الإخباري - عرقاب "سوناطراك قامت بتغطية معظم احتياجات السوق الوطنية من الاسمدة سنة 2023"
إعلان
إعلان

عرقاب "سوناطراك قامت بتغطية معظم احتياجات السوق الوطنية من الاسمدة سنة 2023"

منذ 3 أسابيع|سوناطراك



ويواصل وزير الطاقة محمد عرقاب لليوم الثاني زيارة العمل و التفقد لولايات غرداية، الاغواط والمنيعة.
اين استهل الوزير اليوم زيارته الميدانية بولاية المنيعة بوضع حجر الأساس لمشروع انجاز محول كهربائي 220/30 كيلوفولط حاسي لفحل -2*40 ميغا فولط امبير . بتكلفة 1262 مليون دينار جزائري ومدة انجاز اجمالي تصل 24 شهرا، سيسمح هذا المشروع بتقوية الشبكة الكهربائية على مستوى ولاية المنيعة وتأمين إمداد منطقـة حاسي لفحل بالطاقة الكهربائية بما فيها التجمعات السكانية والمتعاملين الاقتصاديين (صناعيين وفلاحيين)، كما يساهم في تحسين جودة الخدمة على مستوى الولاية وتوفير مناصب عمل

وفي المحطة الثانية قام الوزير بوضع حيز الخدمة ربط بالكهرباء لمستثمرة فلاحية للسيد حجاج.
أين عبر الوزير عن فخره الكبير لمساهمة القطاع، من خلال سونلغاز، في تحقيق هكذا مشاريع، ولاسيما الفلاحية منها، خاصة مع تواجد منتجات فلاحية متنوعة تبعث بالتفاؤل . كما انتهز الوزير هذه المناسبة، لتجديد عزم القطاع على مرافقة الفلاحيين والصناعيين لتحقيق مشاريعهم الخلاقة للثروة ومناصب الشغل، وكذا المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي ببلادنا.

كما أشار الوزير أن ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء من أولويات الحكومة،وانه قد تم ربط أكثر من 52741 مستثمرة فلاحية عبر كامل التراب الوطني، وعلى إن القطاع من خلال سونلغاز، يمنح العديد من التسهيلات لتسريع عمليات الربط. كما أكد الوزير أن سونلغاز تقوم بإطلاق أعمال الربط بالكهرباء مباشرة بمجرد موافقة المصالح الفلاحية، مجددا تأكيده على ان قطاع الطاقة والمناجم يساهم في دعم وتطوير قطاع الفلاحة من خلال تموين مختلف الأنشطة الفلاحية وتموينها بالطاقة والاسمدة الفلاحية، حيث قامت سوناطراك سنة 2023 بتغطية معظم الطلب الداخلي من الاسمدة وذلك من خلال الإنتاج الأولي المتوفر لديها والذي دعم السوق الوطنية بازيد من 320 ألف طن من اليوريا.

تاريخ Jan 29, 2024
كلمات مفتاحية عرقاب، سوناطراك