الحراك الإخباري - رئيس مجلس الامن: ندعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و نؤكد على الدور المحوري للاتحاد الافريقي، وندعو المجتمع الدولي الى تكثيف الدعم للاجئين الصحراويين
إعلان
إعلان

رئيس مجلس الامن: ندعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، و نؤكد على الدور المحوري للاتحاد الافريقي، وندعو المجتمع الدولي الى تكثيف الدعم للاجئين الصحراويين

منذ سنتين|الأخبار

شدد رئيس مجلس الامن الدولي مندوب فيتنام الدائم بالأمم المتحدة “دانغ دينه كوي” على ضرورة التوصل الى حل عادل لقضية الصحراء الغربية يمكن الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.

وفي كلمة امام جلسة مجلس الامن الدولي التي عقدها الاربعاء حول الصحراء الغربية، حث رئيس مجلس الامن المغرب وجبهة البوليساريو الى على كبح جماح التوتر والعودة إلى التفاوض برعاية الامم المتحدة.

وجدد الدبلوماسي الفيتنامي موقف بلاده الداعم لحل قضية الصحراء الغربية من خلال المفاوضات بين الطرفين –المغرب وجبهة البوليساريو-على أساس القانون الدولي وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.

وأكد السفير على ضرورة إيجاد حل عادل ودائم ومقبول للطرفين يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية بما يتفق مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

واكد “دانغ دينه كوي” اهمية تعيين مبعوث اممي جديد الى الصحراء الغربية في أقرب الآجال وذلك بهدف مواصلة مسار المفاوضات الذي حقق تقدما خلال 2019.

وأعرب المسؤول الفيتنامي عن اشغاله بلاده البالغ ازاء الصعوبات التي يواجهها الشعب الصحراوي، لا سيما في سياق جائحة كورونا داعية المجتمع الدولي الى وضع اولويات لضمان الدعم الانساني للاجئين الصحراويين.

وشدد المسؤول الفيتنامي على دور الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي، في تحقيق السلام ومنع نشوب النزاعات وتدابير بناء الثقة لحل قضية الصحراء الغربية.

 المصدر : موقع صمود

تاريخ Apr 22, 2021