الحراك الإخباري - حشيشي يؤكد بحاسي مسعود على الأهمية الاستراتيجية لتكوين المورد البشري
إعلان
إعلان

حشيشي يؤكد بحاسي مسعود على الأهمية الاستراتيجية لتكوين المورد البشري

منذ أسبوع|سوناطراك


أكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، على الأهمية الاستراتيجية التي يوليها المجمع لدعم وعصرنة تكوين المورد البشري، لما له من تأثير على مردودية المؤسسة، مشددا على ضرورة تكثيف التكوين في المهن الأساسية، حسبما أفاد به، اليوم الخميس، بيان للمجمع.

وجاء هذا خلال تنقل السيد حشيشي، أمس الأربعاء، مرفوقا بوفد يضم إطارات مسيرة 

وممثلين عن الشريك الاجتماعي، إلى المنطقة الإنتاجية لحاسي مسعود (ورقلة)، للاستماع إلى عرض حول توصيات أشغال جلسات العصف الذهني التي نظمت حول موضوع ''التكوين في خدمة المهنيين'' والتي انطلقت فعالياتها يوم 06 مايو، يضيف ذات المصدر.

وعرف هذا الاجتماع الذي نظمته المديرية التنفيذية للموارد البشرية حضور أكثر من 150 مشارك متخصص في الموارد البشرية والمهن الأساسية لسلسلة القيم في صناعة المحروقات، منهم متقاعدون وباحثون جامعيون وممثلون عن الشريك الاجتماعي، لإثراء النقاشات وتبادل الأفكار والطروحات فيما يخص شتى المجالات التي تعنى بالتكوين وتطوير المهارات، حسب سوناطراك.

وبعد عرض التوصيات الثرية ومخرجات هذا الملتقى، يقول البيان، صرح السيد حشيشي أنها "تصب في مجملها في دعم وعصرنة تكوين المورد البشري الذي توليه سوناطراك أهمية إستراتيجية، لما له من تأثير على مردودية المؤسسة، لاسيما في الظروف التي تشهدها السوق الدولية والتي 

تتسم بتنافسية كبيرة وتطورات تكنولوجية متسارعة"، مشددا في مداخلته على "ضرورة تكثيف التكوين في المهن الأساسية، فضلا عن أهمية تأهيل الأجيال الصاعدة من العمال والإطارات لضمان ديمومة و تنمية الخبرات".

ومن جهة اخرى، انتهز السيد حشيشي فرصة تواجده بحاسي مسعود للقيام بزيارة ميدانية على مستوى المنطقة الصناعية ل ZCINA.

واختتم الرئيس المدير العام زيارته إلى هذه المنطقة بالتوجه إلى قاعة المحاضرات بقاعدة ''إرارة'' حيث تم التطرق إلى ''المشاريع التطويرية للمنطقة الإنتاجية لحاسي مسعود التي من شأنها تعزيز عمليات الاسترجاع وتدعيم مستوى الإنتاج''، وفقا للبيان.

التحرير

تاريخ May 9, 2024