الحراك الإخباري - الخضر سيواجهون هذا المنتخب وديا ...
إعلان
إعلان

الخضر سيواجهون هذا المنتخب وديا ...

منذ شهر|رياضة

لم يتعرف بعد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، جمال بلماضي،  على مكان تربص محاربي الصحراء، المقرر في شهر اكتوبر المقبل، و لا المنتخب الثاني الذي سيواجهه وديا في 13 من نفس الشهر.

و تقدمت الفاف في شهر جويلية الماضي، بطلب لإجراء تربص في النمسا،  على اعتبارها من بين الدول الاوائل في العالم التي رفعت الحجر الصحي، وسمحت بعودة الانشطة الرياضية وفق " بروتوكول" صحي صارم، غير أن الرد لم يصل بعد إلى مكتب خير الدين زطشي.

و اوضح مصدر مسؤول من الفاف، للحراك الإخباري، ان السلطات النمساوية، ربما ترفض المغامرة باستقبال الخضر و منتخبين آخرين على أرضها:" كان من المفروض أن يتربص الفريق الوطني، في النمسا، و في ظل جائحة - كورونا- بات الأمر صعبا نوعا ما، فكل دولة تتوخى الحيطة و الحذر، ولحد الآن لم نتلق اي رد رسمي من السلطات النمساوية.. ان لم نتربص في النمسا فقد نتنقل إلى فرنسا".


و فيما يخص منافسا الخضر وديا، يقول مصدرنا:" راسلنا عدة اتحاديات من إفريقيا و اوروبا، قصد برمجة مواجهتين وديتين، و ضمنا لحد الان خوض مباراة واحدة، بحيث تلقينا موافقة شفهية من اتحادية الكامرون، و من المنتظر أن يصلنا الرد الرسمي صبيحة الغد، لنتفق على بقية الاجراءات .. مؤسسة - فول سبور- المتخصصة في برمجة المباريات الودية الدولية، لا تزال تبحث لنا عن منتخب آخر، نواجهه في 13 أكتوبر، و يوجد خياران لحد الساعة و هما هولندا أو غانا، و كل شيء سيترسم في غضون الأيام القليلة المقبلة، لاسيما عندما نتعرف على مكان التربص".


هذا، وتباشر الفاف غدا الأحد، في إرسال الدعوات للاعبين المعنيين بتربص أكتوبر، و هو الأول لرفقاء رايس امبولحي، بعد 11 عشر، بحيث تم تعليق كل النشاطات الرياضية في العالم، بسبب " فيروس كورونا"، و لذلك الغيت تواريخ الفيفا لشهري مارس و جوان الماضيين.


و للتذكير فإن لائحة الخضر،  ستعرف عدة تغييرات هذه المرة، لأسباب مختلفة، بحيث يرتقب استبعاد بلعمري و بلايلي، المتواجدان دون فريق، بسبب عدم اتفاقهما مع نادييهما الشباب و الأهلي على الرحيل، ورياض محرز، الذي اشتبه في إصابته" بكورونا" و استبعد من تشكيلة مانتشستر سيتي، في افتتاح الدوري الإنكليزي، إضافة إلى اسلام سليماني و آدم وناس، اللذان لم يجدا بعد فريقان يضمانهما، بعد خروجهما من حسابات مدربا ليستر سيتي الإنكليزي  و نابولي الإيطالي.


و في نفس السياق يرتقب أيضا عودة نبيل بن طالب و سفيان هني، هشام بوداوي، الى التشكيلة الوطنية، كما ينتظر أن يسجل عبد القادر بدران و عبد اللطيف بن غيث، أول ظهور لهما مع الخضر، لاسيما بعد تالقهما اللافت مع الترجي التونسي محليا و قاريا.

نور عبد الوهاب

تاريخ Sep 19, 2020