الحراك الإخباري - المدير العام لسونطراك يؤكد على تحسين قدرات الجزائر النفطية
إعلان
إعلان

المدير العام لسونطراك يؤكد على تحسين قدرات الجزائر النفطية

منذ 4 سنوات|نفط

بعث الرئيس المدير العام الجديد لسوناطراك رشيد حشيشي رسالة بمناشبة اليوم العالمي للشغل للعمال  يطمئنهم فيها باستمرارية نشاط مؤسسة سوناطراك في ترقية شراكات مع مختلف الشركات الدولية مؤكدا  على مواصلة الحوار من اجل تطوير علاقات سوناطراك مع الشركات الدولية الراغبة بالاستثمار في الجزائر.

 وفيما ذكر حشيشي بتاريخ استلام مهامه على رأس المجمع في 24 أفريل الفارط ، شدد على التزامه بالعمل مع عمال المجمع لمواصلة تطويره خدمة ومساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد”.
و حسب الرئيس المدير العام لسوناطراك فان الشركة و ككل الشركات النفطية الأخرى التي تمارس مهن معقدة، تتطور في بيئة غير مستقرة ومتقلبة للغاية، تحتاج اليوم لحشد مجمل طاقاتها لمواجهة التحديات .ولضمان الأمن الطاقوي للبلاد على المدى الطويل من خلال تثمين جميع موارد المحروقات التي يزخر بها قطاعنا المنجمي”.
و لهذا الغرض- يضيف المسؤول الأول على سوناطراك – يجب على المجمع ان ” يفكر و يتحرك وفق خطط عمل على المدى القصير والمتوسط لتحقيق أهداف الإنتاج والتسويق من خلال الإدارة الرشيدة للموارد مع الحفاظ على المسار على المدى الطويل من خلال رؤية واضحة ومشتركة”.
واكد حشيشي أن الظرف الاقتصادي الحالي للبلاد يقتضي من المجمع العمل أكثر لمواصلة ممارسة دوره كمحرك للاقتصاد الوطني، مشيرا الى ضرورة تكثيف الجهود على تجديد الاحتياطيات وتحسين إنتاج المحروقات ومشتقاتها، في هذا الصدد ، قال ذات المسؤول :”انني على يقين واقتناع تام بأنه لدينا موارد بشرية ذات كفاءة ومهارة متناسبة مع الأهداف التي حددها المجمع من أجل تعزيز وترسيخ مكانته كفاعل رئيسي في قطاع المحروقات سواء على المستويين الوطني و الدولي”.
و بعد تأكيده ان الموارد البشرية تشكل قيمة مؤكدة ودائمة، وعد الرئيس المدير العام لسوناطراك بتحسين ظروف العمل وتعزيز المكاسب المهنية واحترام الحقوق وطرق ممارستها، في إطار التنظيم الساري وضمان التكافؤ في الفرص بحيث” يتسنى للجميع أن يساهم في تطوير مجمعنا الذي لم تعد أهميته الاستراتيجية بالنسبة للاقتصاد الوطني بحاجة الى ابراز”.
كما أكد عزمه على “تحسين المناخ المهني بشكل عام حتى يضمن الجميع بيئة مواتية لممارسة وظيفته أو مهنته وفقا للآليات والأدوات المهنية المعمول بها مدعمة بعلاقة الثقة المتبادلة”

تاريخ May 1, 2019