الحراك الإخباري - لماذا تأجل تعيين الممثل الثاني للجزائر في كأس الكاف؟
إعلان
إعلان

لماذا تأجل تعيين الممثل الثاني للجزائر في كأس الكاف؟

منذ 3 سنوات|رياضة

اجل اعضاء المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم، المجتمعين اليوم، تعيين الممثل الثاني للجزائر في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رفقة وفاق سطيف، الى موعد لاحق.

وقال مصدر مسؤول للحراك الاخباري، ان المكتب الفدرالي قرر ارجاء الفصل في اسم الفريق الذي سيخوض كاس الكاف الى اجتماع سيعلن عن موعده لاحقا:" لقاء اليوم، دام ثمان ساعات كاملة، بحيث تطرقنا للعديد من المواضيع التي تخص كرة القدم المحلية.. وكان مصير كاس الجمهورية هو اخر ما تطرقنا له، بحيث تم الاعلان عن الالغاء الرسمي لهذه المنافسة، بعد استشارة رئاسة الجمهورية بطبيعة الحال.. اما فيما يخص تعيين الممثل الثاني للجزائر في كأس الاتحاد الإفريقي، فإن القانون يؤكد على أن الفائز بكأس الجمهورية، و ثالث الترتيب العام في البطولة يشاركان في هذه المنافسة، و عليه فهناك عدة أندية معنية بالأمر، و حتى لا نظلم أحد تقرر دراسة القضية بروية و حسب القوانين".

و كان من المفروض أن يجري المكتب الفدرالي، القرعة بين ثلاثة اندية، من اصل ثمانية فرق متبقية في سباق الكاس التي توقفت في الدور ربع النهائي، و هي إتحاد بسكرة، اهلي ابرج، اتحاد بلعباس، علما أن ، وداد بوفاريك، جمعية وهران و أمل بوسعادة غير معنيين بالقرعة لعدم استفائهم لشروط المشاركة في المنافسة الإفريقية، فيما قرر نادي بارادو،الانسحاب، اما وفاق سطيف فهو متأهل مسبقا لكأس الكاف، و لكن تدخل رئيس شبيبة القبائل شريف ملال، و اصراره على اختيار فريقه كان من بين الأسباب التي دفعت بالمكتب الفدرالي لتأجيل الفصل في القضية.

وقال مصدر اخر للحراك الإخباري :" لم نفهم تواجد شريف ملال، اليوم، أمام مقر الفاف بدالي ابراهبم، قوانين الإتحاد الإفريقي واضحة، و بما أن شبيبة القبائل احتل المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة الوطنية، فالادارة تطالب أن يكون هو الممثل الثاني في كاس الكاف، و لتفادي أي هفوة قانونية و حتى نعطي كل ذي حق حقه، ارتأينا دراسة هذا الملف جيدا في موعد لاحق، مع العلم ان الاتحاد الإفريقي مدد أجل إرسال أسماء الفرق المشاركة في رابطة الأبطال و كأس الكاف".

نور عبد الوهاب

تاريخ Sep 8, 2020