الحراك الإخباري - المحكمة الرياضية تستمع لمحامي "سوسطارة" و تمهل الفاف و الرابطة 72 ساعة لتقديم اثباتات جديدة
إعلان
إعلان

المحكمة الرياضية تستمع لمحامي "سوسطارة" و تمهل الفاف و الرابطة 72 ساعة لتقديم اثباتات جديدة

منذ 4 سنوات|رياضة


افاد مصدر عليم، ان المحكمة الرياضية الجزائرية، امهلت الرابطة المحترفة لكرة القدم و الإتحادية الجزائرية للعبة، إلى غاية يوم الخميس المقبل، لإثبات موقفها بخصوص قرار برمجة " الداربي" بين إتحاد الجزائر و مولودية الجزائر، في 12 أكتوبر الماضي، و الذي يتزامن مع تواريخ الفيفا.

و تقابل اليوم، ممثل نادي " سوسطارة" الأستاذ احمد دهيم، مع ممثلا الرابطة و الفاف، أمام أعضاء المحكمة الرياضية، بحيث رافع محامي الإتحاد عن موقف فريقه، و طالب بإلغاء قرارات لجنة الإنضباط، الصادرة في 14 اكتوبر الماضي، مستندا على المادة 29 من قانون اللعبة، و التي تنص على عدم برمجة لقاءات البطولة الوطنية خاصة ان غاب عن الفريقين أو أحدهما لاعب أساسي أو أكثر لتمثيل منتخب بلاده، إلا في حال وقوع القبول من الطرفين.

و حسب مصدرنا، فقد طلبت المحكمة من ممثلا الرابطة و الفاف، تقديم محضر اجتماع المكتب الفدرالي، الذي عقد شهر سبتمبر الماضي بمدينة ورقلة، خاصة بعدما أكد محامي الرابطة، ان قرار برمجة " الداربي" في 12 أكتوبر الماضي جاء استثناءا  بقرار من المكتب الفدرالي.

و وأوضح مصدرنا القانوني، بإن المادة 136 من قانون المنافسة لسنة 2019، تسمح للفاف والرابطة و الفاف بتغيرات استثنائية بعد صدور قرار من المكتب الفدرالي،  و عليه فإنه يتوجب على مسؤولي الرابطة تقديم محضر  اجتماع شهر سبتمبر الماضي، للمحكمة الرياضية قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وفي اتصال هاتفي مع الحراك الاخباري، قال أحمد دهيم، محامي اتحاد الجزائر:" لن نبوح بكل شيء الان،  و يمكن القول، اننا اكدنا للمحكمة الرياضية اننا لسنا ضد القرار و لكن مشكلتنا مع البرمجة و توقيتها، هذا من جانب الشكل، و اما المضمون فقد اوضحنا بأن المادة 29 لصالحنا.. في البداية كنت متشائم و و الان انا متفائل".

و تجدر الإشارة إلى أن لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة، عاقبت الاتحاد بخصم ثلاث نقاط من رصيده، و خسارة مباراته مع مولودية الجزائر في الجولة الرابعة، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 100 مليون سنتيم، بسبب مقاطعة أشبال دزيري بلال للمباراة بدون سبب قاهر، حسب ما أكدته الرابطة في بيان سابق.


نور عبد الوهاب 

تاريخ Nov 18, 2019