الحراك الإخباري - حشيشي"سوناطراك ملزمة اكثر من اي وقت مضى بحماية منشآتها من الجرائم السيبرانية"
إعلان
إعلان

حشيشي"سوناطراك ملزمة اكثر من اي وقت مضى بحماية منشآتها من الجرائم السيبرانية"

منذ اسبوعين|سوناطراك



نظمت سوناطراك اليوم، لقاء توعويا بخصوص الأمن السيبراني والجرائم السيبرانية، تحت شعار أمن المستقبل..وجعل الامن السيبراني اولوية قيادية في الشركة رقم واحد إفريقيًا من حيث المداخيل. 

وفي هذا الخصوص اكد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، "رشيد حشيشي" في كلمة له بهذه المناسبة، "ان الأمن السيبراني يكتسي اهمية بالغة و ان الجرائم السيبرانية تشكل تهديدا حقيقا من شأنه ان يمس بمؤسسات و شركات البلاد على غرار مؤسسة سوناطراك، وفي هذا سياق اكد حشيشي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية ضد الجرائم السيبرانية، داعيا الإطارات المسيرة للمجمع ان تكون في الصف الأمامي لهذه المعركة الوقائية، خاصة وان الهجمات السيبرانية تعرف ارتفاع غير مسبوق.

و أشار حشيشي الى ان هذا التهديد يتطلب درجة عالية من التعبئة، ومستوى متزايد من الوعي بشكل دائم ومستمر، حتى يتم اتخاذ كل ما يلزم لمواجة هذا النوع الجديد من الجرائم، من خلال تنظيم تكوينات ودورات تدريبة مخصصة لفائدة الشباب في هذا الخصوص.

من جهة اخرى أكد حشيشي ان سوناطراك ملزمة اليوم اكثر من اي وقت مضى باتخاء جميع التدابير اللازمة لحماية منشآتها ومستخدميها بالنظر الى دورها الكبير في الإقتصاد الوطني.

وتحقيقا لهذا الغرض دعى حشيشي الى ضرورة التطبيق الصارم للتوجيهات المتعلقة بالأمن السيبراني في المنشآت الصناعية، لاسيما منها تلك التعليمات الصادرة عن الجهات المتخصصة و من السلطات العليا للبلاد عبر وكالة امن انظمة المعلومات "ASSI" مع الحرص على تخصيص الميزانية الضرورية للأمن السيبراني.



هدى بلقاسم

تاريخ Jul 1, 2024