الحراك الإخباري - بركاني بقاط للاخباري" إلغاء مواجهة المنتخب الوطني مع بوتسوانا واحب وعلى اللاعبين رفض اللعب"
إعلان
إعلان

بركاني بقاط للاخباري" إلغاء مواجهة المنتخب الوطني مع بوتسوانا واحب وعلى اللاعبين رفض اللعب"

منذ شهر|رياضة

حذر الدكتور بركاني بقاط، عضو اللجنة الوطنية الطبية المتابعة لتطورات " فيروس كورونا"، من تبعات إستقبال محاربي الصحراء لمنتخب بوتسوانا، برسم الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 في الجزائر.

و قال بقاط، في تصريح للحراك الاخباري، أن اللعب أمام منتخب بوتسوانا، يعتبر مخاطرة كبيرة، لاسيما و ان السلالة الجديدة "لفيروس كورونا" منتشرة بكثرة في دولة بوتسوانا الواقعة داخل جمهورية جنوب إفريقيا.

وقال محدثنا:" على الفاف ان تطلب من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إلغاء أو تأجيل كل مباريات الأندية و المنتخبات القادمة من جنوب إفريقيا، لأن الأخير يغرق في الفيروس و خاصة السلالة الاخيرة، و كل طرف يجب أن يتخذ القرارات المناسبة.. فشباب بلوزداد مثلا اضطر للتنقل إلى تنزانيا من أجل ملاقاة فريق صن داونز الجنوب إفريقي". مضيفا:" لا يمكن أن نثق في نتائج كل التحاليل، فالبعض يقدم تحاليل عمرها 78 ساعة، و هناك ما يسمى- faux negatif- أي يمكن أن يكون اللاعب مصابا بالفيروس و نتائج التحليل تكشف العكس".

وأضاف بقاط:" كرة القدم هي رياضة احتكاك جسدي على أرضية الميدان، و اعتقد انه على لاعبينا المغتربين رفض مواجهة منتخب بوتسوانا، لأن هناك مخاطرة في هذا الموضوع.. اللاعبون لديهم عقود إحترافية و من غير الممكن ان تفرض عليهم الفاف لعب هذه المباراة".

هذا، و قال مصدر مسؤول من الفاف للاخباري، أن مواجهة بوتسوانا قد تنقل الى زامبيا:" لحد الساعة ليس لدينا ما نؤكده بخصوص هذا الموضوع، إن كانت هناك مخاطر كبيرة فقد نقترح خوض المواجهة في زامبيا، لأن الاخيرة متاخمة لجنوب إفريقيا، ومنتخبنا سيكون متواجدا هناك ابتداء من 23 مارس، تحسبا لمواجهة منتخب زامبيا في 25 من نفس الشهرة برسم الجولة الخامسة من التصفيات"


نور عبد الوهاب 

تاريخ Feb 27, 2021