إعلان
إعلان

تأجيل اول منافسة رياضية في الجزائر بسبب " فيروس كورونا"

منذ 25 يومًا|رياضة


أعلن المكتب الفدرالي لإتحادية السباحة الجزائرية، في بيان رسمي عن تأجيل موعد بطولتي المنطقة الأولى من القارة الإفريقية و المغاربية إلى موعد لاحق، بسبب " فيروس كورونا".


و كانت البطولتين مقررتين ما بين 1 و 4 افريل المقبل بالجزائر العاصمة، و لكن اجتماع أعضاء المكتب الفدرالي، مساء أمس الجمعة، الذي كان مخصصا لدراسة العديد من النقاط التي تخص تنظيم البطولتين الإفريقية و المغاربية، افضى الى تأجيل المنافستين، تفاديا لاي إنتشار محتمل " لفيروس كورونا".
و من جهته، ثمن رئيس اتحادية السباحة محمد حكيم بوغدو، موقف المكتب الفدرالي، مؤكدا أن سلامة و صحة السباحات و السباحين تمثل أولوية قصوى بالنسبة للجميع:" من المؤسف أن نعلن عن تأجيل البطولتين إلى موعد لاحق،  و احي روح المسؤولية لدى أعضاء المكتب الفدرالي، لأنه يجب حماية صحة السباحات و السباحين من أي خطر محتمل".
و يشار إلى أن بطولتي السباحة الخاصتين بالمنطقة الأولى و شمال القارة الافريقية، هما اولى المنافسات الجماعية التي يتم الإعلان عن تأجيلها في الجزائر، بعد التأكد من إصابة العديد من الأشخاص ب" فيروس كورونا"، و سيتم الإعلان عن الموعد الجديد في الأيام القليلة المقبلة.
هذا، و استبعد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، في تصريحات صحفية تأجيل منافسة الرابطتين الأولى و الثانية، و لكنه أشار إلى إمكانية برمجة المباريات دون جمهور، في حال تلقي الإذن من وزارتي الشباب و الرياضة و الصحة و إصلاح المستشفيات.


نور عبد الوهاب

تاريخ Mar 8, 2020