الحراك الإخباري - “مبادرة 5+5 دفاع” تناقش الدعم الصحي أثناء الأزمات
إعلان
إعلان

“مبادرة 5+5 دفاع” تناقش الدعم الصحي أثناء الأزمات

منذ 4 سنوات|الأخبار


ناقش، اليوم، إطارات بالمؤسسة العسكرية وكذا أطباء عسكريين من الدول الشريكة في مبادرة (5+5 دفاع)، اشكالية "الطب الإستعجالي" المخصص للدعم الصحي في حالة حدوث أزمة.

اللقاء احتضنه نادي الجيش مسوس، ويندرج، في إطار تجسيد مخطط العمل لأنشطة التعاون العسكري الدولي متعدد الأطراف للمبادرة “5+5 دفاع” لسنة 2019 المعتمد من قبل وزراء دفاع الدول الأعضاء في المبادرة.

يناقش المشاركون، على مدار يومين، الإجراءات التطبيقية التي تسمح بصياغة مقاربة مشتركة تهدف إلى تحديد الإجراءات الواجب إتخاذها في مختلف المجالات المتصلة بتقديم الدعم الصحي أثناء حدوث الأزمات وتأمين مستوى عالي من التنسيق أثناء تسيير الحالات الإستعجالية.

ويشكل هذا الفضاء الذي عرف مشاركة أطباء ومختصين عسكريين من الدول الأعضاء في المبادرة (5+5 دفاع) من الجزائر، تونس، المغرب، ليبيا، موريتانيا، ايطاليا، إسبانيا، فرنسا، البرتغال ومالطا، فرصة سانحة للأطباء العسكريين من الدول الشريكة في مبادرة (5+5 دفاع) لاكتساب مزيد من الخبرات من خلال سلسلة المحاضرات المقدمة من طرف مختصين في مجال الطب الإستعجالي خلال الأزمات.


يذكر أن فعاليات هذا المقياس الأول للدورة الثانية عشر (12) للمستوى المتوسط في مجال الصحة العسكرية لكلية (5+5 دفاع)، أشرف على افتتاحها قائد المدرسة الوطنية للصحة العسكرية/ن.ع.1 بحضور المدير المركزي لمصالح الصحة العسكرية وكذا إطارات سامية من الجيش الوطني الشعبي.

سمية.م

تاريخ Nov 19, 2019