الحراك الإخباري - الفريق أول السعيد شنقريحة يُبرز اهتمام الرئيس تبون بدورة مجلس رؤساء أركان البلدان الأعضاء في لجنة أركان العملياتية المشتركة
إعلان
إعلان

الفريق أول السعيد شنقريحة يُبرز اهتمام الرئيس تبون بدورة مجلس رؤساء أركان البلدان الأعضاء في لجنة أركان العملياتية المشتركة

منذ 7 أشهر|الأخبار


شارك رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول السعيد شنقريحة في أشغال الدورة الإستثنائية. لمجلس رؤساء أركان البلدان الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة 

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإنه وبمبادرة من الجزائر، إنعقدت، اليوم أشغال الدورة الإستثنائية لمجلس رؤساء أركان البلدان الأعضاء في لجنة الأركان العملياتية المشتركة. التي تضم كلا من الجزائر ومالي وموريتانيا والنيجر.


وأعرب الفريق أول شنقريحة عن تشكراته لنظرائه رؤساء الوفود المشاركة على تلبية الدعوة. وأبرز الإهتمام البالغ الذي يوليه رئيس الجمهورية لأشغال هذه الدورة وأعمال اللجنة.


وتابع الفريق أول يقول:”بهذه المناسبة، يسعدني إبلاغكم رسالة أخوّة وصداقة من عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، الذي يعتبر هذه السانحة حدثا هاما. للتقييم الموضوعي والعملياتي للتحديات الأمنية التي تواجهها منطقتنا. وتنسيق الجهود بكل فعالية والتزام، حتى يتسنى لنا اتخاذ القرارات اللازمة لبلوغ الأهداف الأمنية المسطرة من طرف بلداننا”.


كما أشاد الفريق أول شنقريحة، بالاطار رفيع المستوى الذي توفره لجنة الأركان العملياتية المشتركة في مجال تقييم وتبادل وتوجيه الخطوات اللازمة. التي من شأنها أن تضفي على هذه الآلية الهامة مزيدا من الجودة والفعالية والنجاعة في الأداء.


كما جدّد إلتزام الجيش الوطني الشعبي بمواصلة مكافحة كل الآفات التي تهدد المنطقة بالتنسيق مع جميع شركائه ضمن لجنة الأركان العملياتية المشتركة. مع إمكانية دعم بعضنا البعض، حسب الوسائل المتاحة، من أجل حماية مجالنا الجغرافي وتعزيز الأمن الوطني لبلداننا.


هذه الدورة الاستثنائية شكّلت، أيضا، فرصة لرؤساء الوفود لعرض تقييماتهم وتبادل الآراء فيما يخص الوضع الراهن في منطقة الاهتمام. وكذا تقاسم وجهات النظر حول الوضع العام على الصعيدين الإقليمي والدولي.


في ختام أشغال هذه الدورة، تمت مراسم تمرير رئاسة المجلس بين العميد موسى صلاوو بارمو، رئيس أركان الجيوش النيجرية، والفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.


وبالمناسبة وقف المشاركون في هذه الدورة دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء فلسطين.


التحرير

تاريخ Nov 28, 2023