الحراك الإخباري - هذه رزنامة الدخول و الخروج الولائي لمديري المؤسسات التربوية
إعلان
إعلان

هذه رزنامة الدخول و الخروج الولائي لمديري المؤسسات التربوية

منذ شهر|الأخبار

دعت وزارة التربية، مديري المؤسسات التربوية ، المعنيين، بعملية الدخول والخروج الولائي، إلى التسجيل عبر حساباتهم في الأرضية الرقمية في الفترة الممتدة بين 21 جويلية الجاري، و إلى غاية الثلاثاء 20 أوت 2024 .

و الزمتهم، في هذا الاطار، باستخراج وثيقة الالتزام من الأرضية الرقمية، و توقيعها ثم المصادقة عليها، من طرف مصالح البلدية، و رفعها على نفس الارضية، في اليوم الموالي، اي 21 أوت ماقصر تقدير، مع ضرورة تأكيد المشاركة، في عملية الدخول أو الخروج الولائي، نهائيا، أو الانسحاب منها.

بعد ذلك، تقوم مديريات التربية، بالتدقيق في صحة المعلومات الخاصة بالمديرين، طالبي الخروج من الولاية، و تحيينها، إلى غاية الخميس 29 اوت، ثم حجز المناصب المالية الشاغرة ، عبر الحساب الخاص برئيس المصلحة، و مراقبة المعلومات المحجوزة عبر الحساب الخاص، بالمدير في الأرضية الرقمية للوزارة، و تاكيدها، من الخميس 29 أوت إلى الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

بعد ذلك، تأتي مرحلة المراقبة النهائية والتدقيق في المعلومات الخاصة بالمعنيين، المحجوزة على الأرضية الرقمية، و التاكيد النهائي، من ملفات المديرين المعنيين بالمشاركة في عملية الدخول والخروج ، يومي الأربعاء و الخميس، 4 و 5 سبتمبر 2024، و بعدها ، التأكد بصفة نهائية من تعداد المناصب المالية الشاعرة المخصصة للدخول الولائي حسب الرتبة، من قبل مديريات التربية الولايات المستقبلة.

و في يوم الاحد 8 سبتمبر، يتم صب النتائج النهائية لعملية الدخول الولائي، من الأرضية الرقمية لوزارة التربية و التدقيق فيها، ثم تأكيدها بصفة نهائية، بعد التأكد من خلو جميع القوائم ، من الأخطاء المحتملة تحسبا لنشرها.

بعد ذلك، يتم اشهار النتائج النهائية، لعملية الدخول الولائي، وكذا المناصب المالية المستغلة في هذه العملية، يوم الإثنين 9 سبتمبر، قبل ان تقوم مديريات التربية الأصلية، باستخراج وثيقة الموافقة، المتضمنة الخروج من الولاية، من خلال الأرضية الرقمية، وتوقيعها من طرف مدير التربية، ثم إعادة رفعها على الأرضية الرقمية.

ليتم بعدها، سحب وثيقة الموافقة المتضمنة الخروج من الولاية ، التي تم رفعها من طرف المديريات الأصلية، و طباعة الوثيقة المتضمنة الموافقة على الدخول إلى الولاية، ثم توقيعها من طرف مدير التربية، وإعادة رفعها على الأرضية الرقمية، لتمكين مديريات التربية الأصلية، من انجاز قرارات النقل يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 .

و تقوم مديريات التربية، للولايات المستقبلة، باستدعاء المديرين المقبولين، لاختبار المؤسسات التي سيتم تعيينهم بها ، وفق الترتيب الاستحقاقي، و انجاز قرارات التعيين وتسليمها للمعنيين، يومي الأربعاء والخميس، 11 و 12 سبتمبر 2024 . 

و في المرحلة الموالية، يتم تنصيب المديرين المقبولين للدخول الولائي، يوم الإثنين 16 سبتمبر، ثم تحویل محاضر التنصيب بعد رفعها في الأرضية الرقمية، و انجاز قرارات النقل للمديرين المعنيين وإبداعها المصالح الرقابة الميزانياتية، يومي السبت و الاحد، 21و 22 سبتمبر.

و في نفس السياق، تقوم مصالح الرقابة الميزانياتية، بتأشير قرارات النقل ، ثم تحويل قرارات النقل مؤشرة وشهادات توقيف الراتب الحسابي، ثم انجاز قرارات التكفل، بعد عملية نقل المديرين المعنيين، وإيداعها لدى مصالح الرقابة الميزانياتية، ثم تأشير قرارات التكفل، بعد عملية النقل، من طرف مصالح الرقابة الميزانياتية، و التكفل المالي ودفع رواتب المديرين المعنيين، خلال شهر نوفمبر 2024 .

تاريخ Jul 26, 2024