الحراك الإخباري - وزير التربية يامر بايصال الكتاب في الآجال...
إعلان
إعلان

وزير التربية يامر بايصال الكتاب في الآجال...

منذ أسبوع|الأخبار


ديوان المطبوعات المدرسية سيتوجه نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني مستقبلا 

امر وزير التربية ، عبد الحكيم بلعابد، مسؤولي ديوان المطبوعات المدرسية، باستغلال كل الوسائل والتجهيزات المتوفرة، لإيصال الكتب المدرسية إلى جميع المؤسسات التعليمية في الآجال، مشددا، على أن إسهامات الديوان مستقبلا ، يجب أن تتوجه أيضا نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني، تماشيا مع توجه الدولة.

أشرف وزير التربية ، عبد الحكيم بلعابد، ظهيرة اليوم، بالنادي الوطني للجيش، في بني مسوس، بالعاصمة ، على اختتام فعاليات الملتقى الوطني الذي نظمه الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، لفائدة مديري المراكز الولائية التابعة له، والذي دام يومي 07 و08 من الشهر الجاري.

و تابع الوزير ، عرضا حول المحاور التي تناولها الملتقى والمتعلقة بالرقمنة وتوزيع الكتاب المدرسي، وورشات عمل حول توزيع الكتاب المدرسي، و حركة الكتاب المدرسي، و التأطير والتسيير في المراكز الولائية والجهوية.   

و في هذا الاطار، ذكّر بلعابد، بأن التكفل بإنجاز وطبع الكتب المدرسية الرسمية، المعتمدة، من طرف وزارة التربية، وتوزيعها على المؤسسات التعليمية، هو الغرض الأساسي، من إنشاء الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، مثمنا، ما يقدّمه مستخدمو الديوان وفروعه، من جهد لتوزيع الكتاب المدرسي وضمان وفرة هذه الوسيلة البيداغوجية ، الضرورية في العملية التعليمية التعلمية.

و اشار الوزير، إلى أن إسهامات الديوان مستقبلا ، يجب أن تتوجه أيضا نحو الإنتاج الرقمي والإلكتروني، تماشيا مع توجه الدولة، ومواكبة التطور الذي يحدث في العالم، في مجال الوسائل البيداغوجية.


وبخصوص مهمة المراكز الولائية المتعلقة بتوزيع الكتاب المدرسي، على المؤسسات التعليمية، شدد الوزير ،على استغلال كل الوسائل والتجهيزات المتوفرة، لإيصال الكتب المدرسية إلى جميع المؤسسات التعليمية في الآجال.


التحرير

تاريخ May 8, 2024