الحراك الإخباري - شبيبة القبائل على موعد مع كتابة التاريخ مجددا في 5 جويلية
إعلان
إعلان

شبيبة القبائل على موعد مع كتابة التاريخ مجددا في 5 جويلية

منذ شهرين|رياضة

سيكون فريق شبيبة القبائل على موعد مع كتابة التاريخ مرة أخرى، عندما يستقبل نادي كوتون سبور الكاميروني، في إياب نصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي اليوم ابتداء من الساعة 20:00 في ملعب 5 جويلية.

على الرغم من الفوز في لقاء الذهاب بهدفين لواحد في ياواندي بالكاميرون، غير أن هذا غير كاف لبلوغ النهائي، حسب المدرب دينيس لافان، الذي قال في تصريح صحفي يوم الجمعة الماضي:" المنافس ليس لديه ما يخسره و سيلعب بروح قتالية و علينا أن نكون أكثر حذار".

هذا و ستكون تشكيلة الشبيبة مكتملة بعودة عيد السلام طوبال، الذي استانف التدريبات مع المجموعة يوم الخميس الماضي، علما ان الفريق دخل في تربص مغلق اول امس الجمعة في مركز سيدي موسى، و أجرى حصة تدريبية واحدة في ملعب 5 جويلية في نفس اليوم.

و تقابلت الشبيبة مع كوتون سبور، ثلاث مرات في الأدوار المتقدمة لرابطة الأبطال و كأس الإتحاد الإفريقي، بحيث اقصي "الكناري" سنة 2003 من ربع نهائي "الكاف"، وخرجوا على يد نفس الفريق من ثمن نهائي رابطة الأبطال سنة 2008.

و تأهل أسد جرجرة لربع نهائي رابطة الأبطال، أمام كوتون سبور، في سنة 2007، و يطمحون اليوم لتحقيق تأهل تاسع في تاريخ مشاركات النادي في رابطة الأبطال و"الكاف.

مع العلم أن الشبيبة هو أكثر الفرق الجزائرية تتويجا محليا و قاريا، بحيث فاز بكأس الإتحاد الإفريقي 4 مرات، سنوات. 1995، 2000، 2001 و2002، ولقبين لرابطة الابطال في 1981 و1990 و كأس السوبر الإفريقي 1982.


أحمد عبد الجليل 

تاريخ Jun 27, 2021