إعلان
إعلان

حلفاية يغيب عن جلسة لجنة الانضباط و القضية تحول للجنة أخلاقيات الفاف

منذ 10 أيام|رياضة


غاب رئيس وفاق سطيف فهد حلفاية، عن جلسة الاستماع التي برمجتها لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لمرة القدم صبيحة الاثنين 17 ماي، على خلفية التسجيل الصوتي المنسوب اليه، و المتعلق بترتيب نتائج بعض مباريات الرابطة الاولى لصالح الوفاق.


و كشف مصدر مسؤول من الفاف للحراك الاخباري، أن حلفاية، كلف محام من ولاية سطيف، لتمثيله أمام أعضاء لجنة الانضباط، بحيث وصل ممثل رئيس الوفاق إلى مقر الرابطة المحترفة في التوقيت المحدد مسبقا، الساعة 11 صباحا، اذ قدم ملفا لرئيس اللجنة كمال مصباح، يحتوي على الدعوى القضائية التي اودعتها إدارة الفريق السطايفي لدى المحكمة، إضافة إلى تقرير يكذب فيه حلفاية، كل ما جاء في التسجيل الصوتي المنسوب اليه.


هذا و أكد مصدرنا، أن القضية سترفع إلى إتحادية كرة القدم، بحيث ستكفل لجنة الأخلاقيات بمتابعة الملف و ستستدعي فهد حلفاية و المناجير سعداوي، الطرف الثاني في المكالمة الهاتفية المسجلة.


و من المفروض أن تعقد اول جلسة استماع مع الرجلين في بعد عيد الفطر، بمقر الاتحادية في دالي ابراهيم، و حينها سيكون حلفاية مجبرا على الحضور.

و قال عمار بهلول، عضو المكتب الفدرالي، في حديث مقتضب مع الحراك الإخباري، أن الفاف لديها الامكانيات للحد من هذه الافعال:" من الطبيعي ان يتم استدعاء حلفاية و الشخص الذي كان يحدثه في التسجيل الصوتي.. لجنة أخلاقيات الفاف، مشكلة من أناس اكفاء يمكنهم دراسة القضية من كل جانب و إتخاذ القرارات المناسبة".


و انتشر في الأيام القليلة الماضية، تسجيل صوتي، نسب إلى رئيس الوفاق حلفاية و أحد وكلاء اللاعبين، يدور النقاش فيه حول إمكانية ترتيب نتائج مباريات من بطولة الدرجة الأولى، لصالح أبناء عين الفوارة، على حساب المتصدر للترتيب العام شباب بلوزداد، كما اقحم في الحوار، رئيس اهلي البرج أنيس بن حمادي، و فريقا اتحاد بلعباس و بسكرة.


و اوضح بهلول، أن الفريقين المذكورين و المسؤول الأول في اهلي البرج، غير معنيين حاليا بالمتابعة من قبل لجنة الانضباط و لا لجنة الأخلاقيات التابعة لاتحادية كرة القدم.


 *رد فعل متأخر  من اتحادية كرة القدم؟*


بعد أيام من حصولها على التسجيل الصوتي، المنسوب لرئيس وفاق سطيف، فهد حلفاية و وكيل أعمال اللاعبين أنيس سعداوي، ظهر رد فعل اتحادية كرة القدم، عن طريق رئيسها خير الدين زطشي.


و قال المسؤول الأول في مبنى دالي إبراهيم، في " فيديو"  مسجل عبر الموقع الرسمي للفاف ان الأخيرة تعمل على تطهير محيط اللعبة من الفساد، مؤكدا أن اللجنة التي سيخول لها دراسة الملف ستفك ملابسات القضية و ستكون منصفة.


و لكن لماذا انتظرت الفاف كل هذا الوقت للتنديد بالتسجيل الصوتي الذي اماط اللثام عن فضائح كرة القدم الجزائرية؟.  علما أن وزير الشباب و الرياضة سيد اعلي خالدي كان اول من انتقد بشدة ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات، و بعدها ب 24 ساعة، أصدرت الرابطة المحترفة بيانا تنديد و تعلن استدعاء فهد حلفاية للمثول أمام لجنة الانضباط.


نور عبد الوهاب 

تاريخ May 18, 2020