الحراك الإخباري - ملفات ثقيلة على طاولة خليفة زطشي. . .و الفاف تكذب ادعاءات المغرب
إعلان
إعلان

ملفات ثقيلة على طاولة خليفة زطشي. . .و الفاف تكذب ادعاءات المغرب

منذ 3 سنوات|رياضة



عملية تسليم واستلام المهام بين خير الدين زطشي، الرئيس السابق للفاف و خلفه عمارة شرف الدين، ستتم غدا الثلاثاء، في مبنى الفاف بدالي ابراهيم ليصبح رئيس مجلس إدارة شباب بلوزداد،  رسميا الرئيس رقم 14 في تاريخ إتحادية كرة القدم الجزائرية.


وتبدو مهمة عمارة شرف الدين أصعب من سلفه زطشي اذ تتواجد على طاولته عدة ملفات محلية و دولية وجب عليه فتحها و الإسراع في معالجتها، بدءا من إعادة نظام المنافسة و سياسة التكوين التي يجب فرضها على الأندية، و إعادة النظر في ملف الاحتراف و قطاع التحكيم.


و اما على الصعيد الدولي، فالبداية ستكون من إعادة فرض هيبة الجزائر في القارة الإفريقية والتي بدأت في الزوال عند نهاية آخر عهدة لمحمد روراوة،  في بداية سنة 2017، و انتهت تماما في عهدة خير الدين زطشي، الذي لم يجد ضالته أمام اللوبي " المغربي" المدعوم من المخزن، و الذي سيطر على كل لجان الاتحاد الإفريقي و ازاح من أروقة "الكاف " كل ما هو جزائري، و الدليل هو غياب ممثلين عن بلاد الشهداء في التوزيع الأخير للمهام، بعد تنصيب باتريس موتسيبي رئيسا جديدا للإتحاد الإفريقي، في مؤتمر  الرباط المنعقد في 12 مارس الماضي.


هذا، و دون التأكد من صحة الخبر  نشر موقع (  360 sport ) المغربي اليوم، نقلا عن محمد الجزار، صحفي مصري ناشط في مؤسسة إعلامية قطرية، خبرا مفاده اعتذار المنتخب الوطني الجزائري، عن المشاركة في بطولة الامم العربية المقررة في شهر ديسمبر من العام الجاري في قطر، دون إعطاء تفاصيل أخرى.


وهكذا عنون نفس الموقع المغربي الموضوع " بمشاركة المغرب.. الجزائر تخلق الحدث-سلبا- في بطولة كأس العرب بقطر"، و هو ما يوحي الى محاولة تشويه صورة الفاف و المنتخب الوطني، أمام الدول العربية، وخاصة قطر التي تسعى لان يكون مولودها الجديد فرصة تسويقية لخطط التنظيم قبل استقبالها لكأس العالم 2022.



هذا، و من جهتها لم تحرك الفاف ساكنا بخصوص هذا الموضوع، بحيث قال مصدر  مسؤول من مبنى دالي ابراهيم للحراك الإخباري:" نعلم أن ذلك الموقع مغربي، ويخدم مصلحة منتخب بلاده، و ما كتب حول مقاطعة الخضر للبطولة العربية في قطر بسبب مشاركة المنتخب المغربي، لا أساس له من الصحة..فمن غير المعقول أن نقاطع دورة معترف بها من قبل الفيفا وبسبب خلافات مع المغرب، و لا يمكننا النزول إلى تلك المستويات".

نور عبد الوهاب

تاريخ Apr 19, 2021