إعلان
إعلان

و أخيرا..يمكن للجزائريين اقتناء هواتف هواوي!!

منذ شهرين|تكنولوجيا

وفقا لموقع الــBBC، صرح دونالد ترامب  الرئيس الأمريكي البارحة في مؤتمر صحفي خلال مجريات قمة الـ20 بأوساكا اليابانية، بأنه قرر رفع الحظر المفروض على شركة هواوي الصينية.

ونقلت صحيفة "غلوبال تايمز" عن، وانغ شياولونغ، أحد الممثلين الخاصين بوزارة الخارجية الصينية قوله للصحفيين في القمة: "من المؤكد أننا نرحب بتصريح ترامب"

كما أكد الرئيسين على أن الحوار هو الحل الأمثل لتجاوز  الخلافات ،و قال ترامب أنه على استعداد لعقد صفقة تاريخية بين البلدين.

حيث يخلص الإتفاق مبدئيا الى تجنب رسوم جمركية تصل الى 300$ مليار دولار  على المنتجات الصينية،
 و سبق و قررت الحكومة الأمريكية في شهر ماي، حظر عدد كبير من المنتجات الصينية من دخول الولايات المتحدة بالإضافة الى منعها الشركات الأمريكية من التعامل مع نظيراتها الصينية على رأسها هواوي بداعي كونها تتعامل مع الجيش الصيني، ما أنكره الشركة الصينية. 

و يتوقع المختصون طبقا لموقع "The verge"  أن ينعش هذا القرار  مبيعات الشركة في  الأسواق بعد التراجع الملحوظ في ظل الهواجس التي سيطرت على المستعملين بخصوص مواصلة حصولهم على التحديثات، بسبب قرارات ترامب التي كانت تهدد بقاء الشركة في سباق المنافسة العالمية.  

و بهذا القرار يتمكن المستعمل الجزائري استعادة الثقة مبدئيا في  هواتف الشركة.

تعقد قمة العشرين كل سنة منذ 1999 بسبب الأزمات المالية في فترة التسعينيات، حيث تشارك فيها أقوى 20 دولة إقتصاديا في منتدى يمثل أكثر من 90 بالمئة من الاقتصاد و ثلثي التجارة في العالم.

عبد اللطيف مشري

تاريخ Jun 29, 2019