الحراك الإخباري - سوناطراك: حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا
إعلان
إعلان

سوناطراك: حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا

منذ اسبوعين|سوناطراك



 
استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيد رشيد حشيشي بمقر المديرية العامة للشركة، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مينا) السيد أوسمان ديون والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى الجزائر.

خلال هذا اللقاء، ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون، كما تطرق الرئيس المدير العام لسوناطراك السيد رشيد حشيشي إلى أنشطة سوناطراك ودورها الرائد في صناعة الغاز، وكذا المشاريع الكبرى ذات القيمة المضافة في البتروكيمياء، بالإضافة إلى المشاريع الحيوية التي أنجزتها سوناطراك في مجال تحلية مياه البحر.

وبهذا الخصوص، نوّه الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك بأهمية صناعة الغاز الطبيعي، الذي يبقى من الطاقات النظيفة التي يجب الاعتماد عليها لتحقيق رؤية الانتقال الطاقوي.

من جانبه، أبدى نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد أوسمان ديون، اهتمامه بدور سوناطراك في ميدان الانتقال الطاقوي، كما أشاد بأدائها المتميز ودورها الرائد في تطوير وتعزيز الاقتصاد الجزائري، وأعرب عن استعداد البنك الدولي لدعم تطوير المشاريع الاستراتيجية والهيكلية لسوناطراك.

كما تم الاتفاق في هذا الصدد، على تحديد موعد لاجتماع فريق عمل يجمع بين ممثلي البنك الدولي وسوناطراك لدراسة أفضل السبل لتعزيز التعاون.
جدير بالذكر، أن البنك الدولي مسؤول عن تمويل البلدان بغرض التطوير والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على الأمد البعيد، حيث تعمل هذه المنظمة على توفير الدعم الفني والمالي في هذا الشأن.

تاريخ Jul 3, 2024