الحراك الإخباري - تحسبا لمواجهتي مارس.. خمسة محليين ضمن قائمة المدرب جمال بلماضي
إعلان
إعلان

تحسبا لمواجهتي مارس.. خمسة محليين ضمن قائمة المدرب جمال بلماضي

منذ 3 أسابيع|رياضة


غادر مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، أرض الوطن يوم الثلاثاء الماضي، متجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، عبر باريس، بعد جولة في ملاعب الجزائر انهاها بتفقد ملعب وهران الجديد رفقة رئيس الفاف خير الدين زطشي.

و تابع بلماضي، خلال زيارته التي دامت 11 يوما، ثلاثة مباريات في الرابطة الأولى المحترفة، و يتعلق الأمر  بمولودية الجزائر مع جمعية عين مليلة و إتحاد الجزائر مع مولودية وهران، و شباب بلوزداد ضد وفاق سطيف.

و كشف مصدر عليم للحراك إلاخباري، أن بلماضي، وضع اسماء خمسة محليين ضمن قائمته الموسعة التي تضم 35 لاعبا تحسبا لآخر مواجهتين للخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا، أمام بوتسوانا و زامبيا نهاية مارس القادم.

وحسب مصدرنا، فإن بلماضي، اختار كل من أمين عمورة، و مصالة مرباح، لاعبا الوفاق، أسامة حداد من مولودية الجزائر، بوعلام مصمودي، مدافع مولودية وهران، و اسامة شيتة متوسط ميدان اتحاد الجزائر، علما ان الأخير كان ضمن التشكيلة الأساسية لمحاربي الصحراء في بدايات بلماضي مع الخضر قبل أن تبعده الإصابة عن الملاعب لقرابة سنة كاملة.

هذا، و من المنتظر أن يعود يوسف بلايلي، و اسلام سليماني، إلى التشكيلة الوطنية، ابتداءا من التربص المقبل، لاسيما بعد استئنافهما للمنافسة في الدوري القطري و الفرنسي تواليا، فابن وهران استعاد بريقه مع نادي قطر في وقت وجيز و بات ينافس مواطنه بغداد بونجاح على لقب هداف الموسم، بينما تتوالى مشاركات سليماني مع نادي ليون من اسبوع لآخر، في انتظار افتتاحه لعداد الأهداف.

وغاب بلايلي و سليماني، عن آخر ثلاثة مواجهات لمحاربي الصحراء، أمام المكسيك وديا و زيمبابوي، في الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات " الكان" بسبب وضعيتهما المعقدة، بحيث ظل بلايلي، دون فريق لمدة طويلة بعد ان فسخت الفيفا عقده مع الأهلي السعودي، صيف العام الماضي، بينما كان سليماني، مبعدا من الفريق الأول لنادي ليستر سيتي طيلة مرحلة الذهاب للموسم الجاري، بقرار من مدربه السابق براندن روجيرز، قبل أن يشتري نادي ليون عقده في فترة التحويلات الشتوية الاستثنائية.



نور عبد الوهاب

تاريخ Feb 4, 2021