الحراك الإخباري - هذه أهم قرارات المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم
إعلان
إعلان

هذه أهم قرارات المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم

منذ 3 سنوات|رياضة


افضى اجتماع المكتب الفدرالي لاتحادية كرة القدم، المنعقد اليوم الأحد،  إلى الاتفاق حول عدة نقاط تخص الموسم الكروي 2019/ 2020، إضافة إلى ضرورة تقديم إعانة مالية لبعض الأندية المحترفة.


وقال عمار بهلول، عضو المكتب الفدرالي، للحراك الإخباري:" الفترة الصباحية تحدثنا فيها عن إمكانية إكمال الموسم الكروي، مباشرة بعد تلقي الضوء الأخضر من السلطات العليا لرفع الحجر لصحي، ما يعني أنه لحد الان لا يوجد موسم ابيض في الجزائر لحد الآن، كما أبلغنا الرابطات الجهوية بهذا القرار لتبقى على استعداد تحسبا لاستئناف المنافسة".


و اوضح بهلول أن المكتب الفدرالي، قرر تقديم اعانات مالية، لسبعة أندية من الرابطتين الأولى و الثانية المحترفة، لرفع عقوبة الحرمان من الانتدابات الصيفية، التي اقرها الإتحاد الدولي في حقهم:" اتفقنا على ضرورة مساعدة الأندية التي لها ديون إتجاه لاعبين اجانب و عوقبت من قبل الفيفا، و عددها سبعة فرق، منها، اولمبي المدية، نصر حسين داي ،و دفاع تاجنانت و مولودية بحاية، بحيث ستتكفل الفاف بكل التعويضات و الديون على مستوى الفيفا، على أن ترد الأندية تلك الاموال الى خزينة الاتحادية بالتقسيط.. قررنا اتخاذ هذه الخطوة لمساعدة الفرق المحلية على تجاوز الأزمة المالية التي تمر بها، و التي زاد من حدتها توقف المنافسة بسبب - كورونا-.


و قال محدثنا ايضا:" الجمعيات العامة لكل الرابطات ستعقد، جمعياتها العامة العادية ما بين 15 و 30 جوان، و الجمعيات الانتخابية، ما بين 15 و 30 جويلية، و سنقدم طلب ترخيص من وزارة الداخلية للسماح لكل الرابطات لتنظيم جمعياتها في قاعات كبيرة، مع ضرورة احترام - ببروتوكول- الوقاية من الوباء".

نور عبد الوهاب 

تاريخ May 31, 2020