الحراك الإخباري - وزارة العدل تخصص 500 منصب و حصة الاسد لمجلس قضاء الجزائر
إعلان
إعلان

وزارة العدل تخصص 500 منصب و حصة الاسد لمجلس قضاء الجزائر

منذ أسبوع|الأخبار


 

مسابقة للالتحاق بمهنة المترجم - الترجمان الرسمي بداية جوان


قررت وزارة العدل، تنظيم مسابقة وطنية للالتحاق بمهنة المترجم - الترجمان الرسمي، خصصت لها 500 منصب موزعة عبر الوطن، فيما افتك مجلس قضاء الجزائر، حصة الأسد ب 34 منصب، حيث ستجرى الاختبارات الكتابية للقبول، يوم 1 جوان المقبل، بكلية الحقوق ، جامعة الجزائر .


افرجت وزارة العدل، عن قرار مؤرخ 29 أفريل

 2024، يتضمن تنظيم وفتح مسابقة وطنية للالتحاق بمهنة المترجم - الترجمان الرسمي، ب 500 منصب، حيث تودع ملفات الترشح، بمقر المجلس القضائي المذكور في استمارة التسجيل الأولي، ابتداء من 9 ماي ، و إلى 23 منه.

و يتعين على كل مترشح ، للمشاركة في المسابقة استيفاء حزمة شروط، تتمثل في الجنسية الجزائرية، على ان لا يقل سنه عن 25 سنة، و يكون حاملا لشهادة ليسانس أو شهادة ماستر في الترجمة، مسلّمة من معهد الترجمة أو شهادة أجنبية معادلة لها.


كما يشترط في المترشح، أن يكون قد مارس مهنة الترجمة، لمدة لا تقل عن خمس سنوات، في مصلحة الترجمة لدى جهة قضائية أو إدارة أو هيئة ، أو مؤسسة عمومية أو خاصة، أو منظمة أو مكتب عمومي للترجمة الرسمية، أو مكتب أجنبي للترجمة

 و أن يتمتع بحقوقه المدنية والوطنية، غير أن مصالح الوزارة، اعفت من شرطي السن والخبرة المهنية، المترشحون المتحصلون على شهادة جامعية أو شهادة جامعية معادلة في اللغات الأجنبية الآتية الإيطالية والتركية والبرتغالية والصينية والكورية واليابانية والهولندية والهندية و والمالاوية ولغة الإشارة.


و تتضمن المسابقة، اختبارات كتابية ، تجرى في 1 جوان المقبل، بكلية الحقوق جامعة الجزائر، حيث 

يخضع المترشح، لاختبار تطبيقي في كل لغة من اللغات المبينة في شهادة الليسانس أو الماستر، وتحدد مدة الاختبار في كل لغة بتسعين دقيقة المعامل بمعامل 2، و يقصى كل مترشح يتحصل على نقطة تقل عن 5 في أحد الاختبارات الكتابية.


اضافة الى الاختبار الشفوي للنجاح النهائي، و يتمثل في مناقشة، مع لجنة الاختبارات، مدتها 15 دقيقة بمعامل 2، حيث تحدد قائمة المترشحين الناجحين نهائيا، حسب درجة الاستحقاق والرغبات المعبر عنها بمنصة التسجيل الأولي الإلكترونية، وفقا لقائمة توزيع المناصب المعروضة بالملحق، المرفوق بقرار فتح المسابقة، بناءا على اقتراح من لجنة الامتحان، و تنشر في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العدل.

تاريخ May 10, 2024